English  •   استفسارات  •   اتصل بنا  •   بحث  •  
Welcome To The Iraqi Trade Information Center - Business News, Briefs, and Opportunities in IraqClick Here To Return To Main

  الرئيسية  »  الاخبار  »  الخبر

  طباعة  

IraqITIC.com - الاخـبار

العلاقات العراقية الهندية
2007, 06, 09 : هذا الحدث نشر في

الاتحاد الدولي لرجال الاعمال العراقيين بروتكولاً تعاونياً واتفاقية عمل مع غرفة التجارة واتحاد الصناعات الهنديين تضمن في تبادل الخبرات والوفود والتدريب .
اعلن ذلك رئيس الاتحاد السيد حميد العقابي عقب عودته من الهند بعد مشاركته في الوفد الاقتصادي العراقي الذي زارها مؤخراً برئاسة وزير النفط الدكتور حسين الشهرستاني وقال: لقد تم عقد اتفاق التعاون على هامش اعمال الزيارة.
العقابي اوضح كذلك: بأن رجال الاعمال الهنود تواقون للمشاركة في بناء واعمار العراق، خصوصاً وان لديهم معرفة تامة بالسوق العراقية الواعدة، كما ان الهند تشتهر بالعديد من الصناعات المتطورة.
وقال: طالبنا من الجانب الهندي المشاركة الفاعلة والجادة في بناء العراق من خلال الاستفادة من قانون الاستثمار الذي أقر مؤخراً كما قدمنا شرحاً وافياً عن مضامين ومزايا القانون.
وبين ان وفد رجال الاعمال المشارك في الزيارة قام بزيارات ميدانية الى عدد من الشركات والمعامل الهندية للاطلاع على ابرز التطورات المتحققة هناك حيث اعربت الشركات الهندية عن رغبتها في توثيق العلاقات الصناعية والتجارية.
ووجدنا فرصة لطرح احتياجات العراق حيث ابدت الشركات قدرتها على تزويد العراق بمواد البطاقة التموينية.
واطلع الوفد على احدى اهم وابرز شركات البناء للبيوت الجاهزة الواطئة الكلفة انشئت على مساحة حددت من 80 - 120 م وبمواصفات عالمية تبلغ كلفة الوحدة السكنية 10 الاف دولار وابدت استعدادها لتزويد العراق بمعامل البناء الجاهز والمواد الاولية ويمكن الاستفادة منها في تخفيف ازمة السكن، وكما تم الاتفاق مع احدى الشركات الهندية لانتاج الفلورسنات واطئة الفلوتية التي تتناسب مع ضغوط المولدات الصغيرة والكبيرة حيث تعمل بقدرة 24 واط وتعطي انارة اقوى وتخدم الطبقات الوسطى والفقيرة.
وقد عبر العقابي في ختام حديثه عن اعجابه بالتطور الحاصل في الهند في مجالات صناعية متعددة تخدم حملة اعادة اعمار العراق وامكانية الافادة منها مستقبلاً.






counter

اتصل بنا  •   استفسارات  •   خارطة الموقع


Iraqi Ministry Of Trade
وزارة التجارة العراقية

جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات التجارية العراقية

لابداء اية ملاحظات... الرجاء مراسلتنا على