English  •   استفسارات  •   اتصل بنا  •   بحث  •  
Welcome To The Iraqi Trade Information Center - Business News, Briefs, and Opportunities in IraqClick Here To Return To Main

  الرئيسية  »  الاخبار  »  الخبر

  طباعة  

IraqITIC.com - الاخـبار

مستثمرون سعوديون في بغداد
2007, 10, 28 : هذا الحدث نشر في

مستثمرون سعوديون يترقبون فتح سفارة بلادهم ببغداد لدخول السوق العراقية

يترقب المستثمرون السعوديون إعادة فتح سفارة بلادهم في العراق خلال الفترة المقبلة لدخول السوق العراقية، وزيادة حصتهم من السوق، فيما يخطط قطاع الأعمال السعودي لبدء اتصالات مع الجهات الرسمية السعودية بهدف فتح منفذ جديد مع العراق في منطقة حفر الباطن، وإعادة افتتاح منفذ جديدة عرعر.
وأكد مسؤولون بقطاع الأعمال السعودي، إن إعادة فتح السفارة السعودية بالعراق، وتنظيم المنافذ الحدودية بين البلدين سيسهم في زيادة حركة التبادل التجاري بين البلدين، ويرفع من حجم الصادرات السعودية.
ورهن هؤلاء ضخ استثمارات سعودية في العراق باستقرار الأوضاع الأمنية في العراق.
وقال رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية عبد الرحمن الراشد إن "تحركا رسميا للمجلس سيبدأ خلال الأيام المقبلة لمخاطبة وزارات المالية، الداخلية والخارجية، لإعادة النظر في فتح منفذين، الأول في منطقة حفر الباطن كمنفذ جديد، وإعادة فتح منفذ جديدة عرعر لتصدير البضائع إلى الأسواق العراقية".
وأوضح الجريسي أن "خطة المجلس في هذا الإطار تهدف إلى زيادة حركة البضائع المصدرة إلى العراق" مشيراً إلى أن إعادة افتتاح منفذ جديدة عرعر سيؤدي إلى تصدير المنتجات الوطنية السعودية، إلى السوق العراقية مباشرة دون المرور بالكويت أو الأردن التي تستخدم في الوقت الحالي كمناطق ترانزيت لتصدير البضائع السعودية إلى السوق العراقية.







counter

اتصل بنا  •   استفسارات  •   خارطة الموقع


Iraqi Ministry Of Trade
وزارة التجارة العراقية

جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات التجارية العراقية

لابداء اية ملاحظات... الرجاء مراسلتنا على